الاخبارالانتهاكاتالشاشة الرئيسية

جريمة حوثية جديدة في رداع راح ضحيتها 18 مدنيا بين قتيل وجريح 

البيضاء:

أقدمت جماعة الحوثي صباح اليوم الثلاثاء، على ارتكاب جريمة مروعة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء راح ضحيتها 18 مدنيا بين قتيل وجريح، بينهم نساء وأطفال.

وذكرت منظمة مساواة للحقوق والحريات بأنها تلقت بلاغات تفيد بإقدام جماعة الحوثي صباح اليوم الثلاثاء، على تفجير 8 منازل في حي الحفرة بمدينة رداع محافظة البيضاء. منها منزلان دمرا على رؤوس ساكنيها.

وأوضحت المنظمة أن هذه الجريمة خلفت 9 قتلى من أسرة المواطن محمد سعد اليريمي الذي توفي هو وزوجته وجميع أطفاله وهم محمد سعد اليريمي (65) عاما وزوجتة سيدة اليريمي (50) عاما وسعد محمد اليريمي (33) عاما وعلي محمد اليريمي (22 ) عاما وجبلي محمد اليريمي (18) عاما ورمزي محمد سعد اليريمي (15) عاما ومبروكة محمد سعد (19) عاما، وكريمة أحمد العدادي زوجة إبراهيم محمد سعد اليريمي الذي أصيب إصابة في الحادثة.

وأضافت المنظمة : بالإضافة إلى 9 جرحى آخرين من نفس أسرة اليريمي وأسر أخرى وهم : خيرية الفارع (30) عاما زوجة المتوفي سعد محمد سعد اليريمي، وإصابة أطفالها الثلاثة بجروح خطيرة هم الطفل إبراهيم سعد محمد سعد اليريمي عامين، ولطفية سعد محمد سعد اليريمي (5) سنوات، ومحمد سعد محمد سعد اليريمي (9) سنوات والحاج أحمد الخلبي (60) عاما الذي تم انتشاله من تحت الأنقاض مع زوجته عائشة الخلبي(55 ) عاما ونجله علي أحمد الخلبي الذي تم اختطافه من قبل الحوثيين وهو في حالة خطرة.

ولفتت منظمة مساواة إلى أن المنازل التي تم تفجيرها هي منزل محمد اليريمي ومنزلان لإبراهيم الزيلعي ومنزل لعلوي المجاهر ومنزل آل ناقوس ومنزل المواطن أحمد خلبي ومنزل المواطن صالح هادي ومنزل آل الفيه.

مشيرة إلى أن مسلحى جماعة الحوثي فرضوا حصارا خانقا على حي الحفرة وقاموا بزرع شبكة ألغام واسعة في أركان المنازل التي تم تدميرها ولا يزالون يحاصرون الحي وينفذون حملة اقتحامات للمنازل واعتقالات واسعة في أوساط ساكنيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى