الاخبارالشاشة الرئيسية

«مساواة» تشارك في ورشة عمل دولية عن العدالة الإنتقالية وآليات تحقيقها في اليمن

بيروت – 20 مارس 2023:

شاركت منظمة مساواة للحقوق والحريات،في ورشة عمل دولية أقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت عن «العدالة الإنتقالية وآليات المحاسبة القانونية والملاحقة القضائية لمرتكبي جرائم حقوق الإنسان في اليمن»

مثّل المنظمة في الورشة التي نظمها المركز الدولي للعدالة الإنتقالية «ICTJ »خلال الفترة من 16 حتى 20 مارس الجاري، أمين عام المنظمة نجيب الشغدري بمشاركة عدد من ممثلي المنظمات الحقوقية والضحايا المتضررين من الحرب في اليمن.

وجاءت هذه الورشة ضمن برنامج الدعم اللوجستي للمنظمات العاملة في اليمن والتأهيل النفسي لضحايا الحرب في البلاد وركزت على تعريف المشاركين على مفهوم العدالة الإنتقالية وصورها وأشكالها وطرق وضمانات تنفيذها.

وناقشت الورشة على مدى أربعة أيام، آليات المحاسبة القانونية والملاحقة القضائية لمنتهكي حقوق الإنسان في اليمن بالإضافة إلى إستراتيجيات التقاضي وجبر الضرر الفردي والجماعي لضحايا الإنتهاكات في إطار تنفيذ العدالة الانتقالية في البلاد.

وتطرق المشاركون في هذه الورشة، إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه منظمات المجتمع المدني وممثلي الضحايا في اليمن وتعيق عملهم أثناء تحقيق العدالة الإنتقالية والسبل الممكنة لتجاوز تلك الصعوبات ومعالجتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى