تعرف علينا

أنشطة المنظمة

أنشطة المنظمة:

نفذت منظمة مساواة خلال السنوات الماضية عدة انشطة حقوقية نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر الاتي :

1. إصدار ثلاثة تقارير حقوقية وثقت الجرائم و الانتهاكات التي ارتكبتها جماعة الحوثي بحق المدنيين في محافظة ذمار خلال الأعوام  2019 و2020 و2021م

2.تنظيم جلسات استماع لضحايا التعذيب في سجون الحوثيين تحدثوا فيها عن تجربتهم القاسية التي عاشوها في تلك السجون وكشفوا عن جزء مما تعرضوا له من تعذيب وحشي خلال فترة اعتقالهم.

3.المشاركة في إصدار الدليل الحقوقي « 100حكاية إنسانية من اليمن» بجزئيه الأول و الثاني الصادر عدد من المنظمات الحقوقية اليمنية من بينهم منظمة مساواة ويرصد هذا الدليل بعضا من جرائم وانتهاكات الحوثيين بحق المدنيين في اليمن.

4.المشاركة في عدة مؤتمرات وندوات إقليمية ودولية ناقشت وضع حقوق الإنسان في اليمن وبحثت في آليات تحقيق العدالة الانتقالية في اليمن وفي عدد من القضايا الحقوقية في البلاد.

5. الرصد اليومي لانتهاكات حقوق الإنسان في اليمن من خلال شبكة من الراصدين الميدانيين المنتشرين في عدة محافظات يقومون برصد تلك الإنتهاكات ويوثقونها  أولا بأول.

6.إصدار البيانات المنددة بالانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين في كل المحافظات اليمنية من قبل جميع أطراف النزاع في اليمن وإدانتها أولا بأول .

7.تنفيذ حملة مناصرة لقضية النساء المعتقلات والمخفيات قسيرا في سجون الحوثيين تتضمن الحملة انشطة وفعاليات متنوعة وتهدف لممارسة الضغط على الحوثيين للافراج عنهن وستستمر حتى تحرير آخر مختطفة ومخفية في سجونهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى