الاخبارالبياناتالشاشة الرئيسية

منظمة حقوقية تطالب بتحرك دولي لحماية الصحافة والصحفيين في اليمن

في اليوم العالمي لحرية الصحافة..

3 مايو 2024 :

طالبت منظمة حقوقية اليوم الجمعة، من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ،بالتحرك لحماية الصحافة والصحفيين في اليمن وتقديم كل أشكال المساعدة والمناصرة لهم معبرة عن قلقها من خطورة وضع الصحافة في اليمن منذ بداية الحرب وللعام الـ10 على التوالي.

وقالت منظمة مساواة للحقوق والحريات في بيانها بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: تشير الإحصائيات والأرقام الموثقة لدينا أن الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة و أن الصحفيين اليمنيين يعملون في ظروف بالغة الخطورة والتعقيد ويواجهون تحديات غير مسبوقة ويزداد وضعهم سوءًا عامًا بعد عام على مختلف الأصعدة.

واعتبرت أن هذه الأرقام تعكس حقيقة الوضع الخطير الذي يواجهه الصحفيون في اليمن وتؤكد الحاجة الماسة للتحرك الدولي لحمايتهم وضمان حريتهم وتعزيز دورهم باعتبار أن حرية الصحافة ركيزة رئيسية للديمقراطية وحق من حقوق الإنسان الأساسية.

مؤكدة أن هذا الوضع يحتّم على الأمم المتحدة و على المجتمع الدولي أن يتحملوا مسؤولياتهم وأن يقوموا بدورهم لضمان حرية الصحافة الصحفيين في اليمن وحمايتهم وتوفير بيئة آمنة لهم تمكنهم من أداء عملهم دون خوف أو تهديد والضغط على كافة المنتهكين لحقوق الصحفيين لوقف إنتهاكاتهم ومحاسبتهم وتحقيق العدالة للضحايا.

وجددت منظمة مساواة في بيانها إلتزامها التام بالدفاع عن حرية الصحافة في اليمن ومناصرتها بكل الوسائل للصحفيين ليتمكنوا من مواصلة دورهم في نقل الحقيقة ويتمتعوا بالحرية والأمان الذي يستحقونها للقيام بهذا الدور الحيوي .

معبرة عن اعتزازها بشجاعة الصحفيين اليمنيين الذين لايزالون يقفون في الخطوط الأمامية للدفاع عن الحقيقة والعدالة وعن تقديرها البالغ لتضحياتهم العظيمة في سبيل نقل الأحداث رغم كل التحديات والمخاطر التي يواجهونها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى